getLinks(); ?>

السبت، 29 يوليو 2023

انسحاب نادي الزمالك من السوبر

في يناير 2021، أعلن نادي الزمالك المصري انسحابه من بطولة السوبر المصري لكرة القدم المقرر إقامتها في الإمارات العربية المتحدة. وجاء هذا الإعلان بعد أن رفض النادي المنافس الآخر في البطولة نادي الأهلي المصري السفر إلى الإمارات وطلب من المسؤولين في الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباراة في مصر.  

 وكانت بطولة السوبر المصري تعتبر المباراة النهائية لبطولة الدوري المصري، وتجمع بين بطل الدوري وبطل كأس مصر في مواجهة واحدة. ولكن في هذا العام، قررت اللجنة المنظمة إقامة المباراة في الإمارات العربية المتحدة بدلاً من مصر، وهو الأمر الذي أثار استياء العديد من الأندية المصرية وجماهيرها.   وقد أعرب نادي الزمالك عن استيائه من قرار إقامة المباراة خارج مصر، واعتبر أن ذلك يمثل انتهاكًا لحقوق الأندية المصرية والجماهير، وقرر انسحابه من البطولة. وكان الزمالك قد أحرز لقب بطولة الدوري المصري في موسم 2019-2020، بينما فاز الأهلي بكأس مصر في الموسم نفسه، وكان من المقرر أن يتم اختيار موعد ومكان جديدين لإقامة المباراة بعد انسحاب الزمالك. 

الزمالك يطلب الزمالك يطلب[/caption]

انسحاب الزمالك من السوبر

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك رسميًا اعتذاره عن المشاركة في مباراة السوبر المصري لموسم 2022-2023 أمام النادي الأهلي. ووفقًا للائحة الخاصة بالبطولة، فإنها تنص على عدم تتويج أي فريق باللقب حال انسحب فريق آخر من المباراة، ولكن يقام اللقاء بمشاركة بديل.   وكشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن موقف الجبلاية من اعتذار الزمالك عن عدم خوض كأس السوبر أمام الأهلي، حيث صرح في تصريحات تلفزيونية لقناة الحدث اليوم أن "الاتحاد ينتظر خطابًا رسميًا من الزمالك للاعتذار عن عدم خوض اللقاء". وأضاف أن "اتحاد الكرة تواصل مع بيراميدز، ورحب الأخير بخوض السوبر". 

   وفي ختام تصريحاته، استبعد الكومي إلغاء مباراة السوبر المصري، مؤكدًا خوض اللقاء في موعده. وكان من المقرر أن يلتقي الفريق الأبيض نظيره النادي الأهلي مساء الجمعة المقبل على ستاد "محمد بن زايد" في الإمارات.   وفي مقطع فيديو نشره رئيس الزمالك مرتضى منصور عبر موقع "يوتيوب"، أعلن عن القرار الذي اتخذه مجلس إدارة النادي بالاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة السوبر المصري أمام الأهلي، مشيرًا إلى أن هذا القرار لم يكن بسبب وقف عقوبة لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا فقط، وإنما بسبب تعنت اتحاد الكرة ضد الزمالك منذ أزمة رفض قيد صفقات النادي الشتوية. تعليق محمد حلمي على قرار الزمالك بالانسحاب من كأس السوبر أمام الأهلي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

ADS

الصفحات