تعرف على لاعب كرة قدم سعودي سالم الدوسري

تعرف على لاعب كرة قدم سعودي سالم الدوسري


سالم الدوسري النجم الكروي السعودي، يتميز كمهاجم ولاعب كرة قدم، يعتبر أحد أبرز اللاعبين في منتخب بلاده، حيث حقق إنجازات جليلة معه ومع ناديه المحلي الهلال السعودي، سواء في الساحة الوطنية أو القارية. تتجلى أبرز تلك الإنجازات في مشاركته اللافتة مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا و2022 في قطر.

سالم الدوسري

في الفترة الأخيرة، استطاع الدوسري أن يرتقي إلى قمة لاعبي "الصقور الخضر" بفضل مواهبه وإسهاماته المتميزة، حيث حفر اسمه بأحرف من ذهب في سجلات تاريخ كرة القدم العربية والسعودية. ولاقت إتقانه للعب وإتقانه للمهارات استحسانًا وتقديرًا من قبل محبي ومتابعي اللعبة.

تجسد سرعته المميزة ومهاراته الراقية في المراوغة، وقدرته على التحكم بالكرة تحت الضغط وتغيير اتجاهاتها، ما جعله يستحق لقب "نيمار الخليج"، الذي منحته إياه بعض وسائل الإعلام والجماهير. لكنه يبقى أيضًا "لؤلؤة الكرة السعودية" بحق، بسبب الإسهامات الفنية البارزة التي يقدمها في كل مباراة يشارك فيها.

ببصماته البارزة وإسهاماته المستمرة، يستمر الدوسري في صياغة تاريخه وتاريخ كرة القدم السعودية بمهاراته ومواهبه الفذة.

تعرف على: اللاعب السعودي سلطان الغانم

سالم الدوسري نشأته وحياته

ولد سالم الدوسري في يوم 19 أغسطس/آب عام 1991 في منطقة الأفلاج، المُبعدة بمسافة تقدر بنحو 300 كيلومتر عن العاصمة الرياض.

نشأ سالم في أُسرة من الطبقة المتوسطة، حيث يعمل والده كمدرس. وقد جاء سالم كثالث فرد في الأسرة، بعد شقيقيه عبد المحسن وعبد الله، بالإضافة إلى وجود 5 شقيقات.

كمثيله في سنه، تفرّغ سالم الدوسري منذ صغره لحفظ القرآن الكريم، وانضم إلى مركز خاص بهذا الغرض.

وبدأ مسيرته التعليمية في مدرسة الثغر الابتدائية بمدينة جدة، ومع انتقال عائلته إلى العاصمة الرياض، انتقل هو أيضًا إلى مدرسة "العليان" واستكمل تعليمه الابتدائي هناك، ومن ثم تابع دراسته الثانوية في مدرسة "دار العلم".

ميّزته شغفه الشديد بكرة القدم منذ الصغر، حيث انضم إلى فريق الفئات السنية في نادي الشباب بإشراف المدرب نايف العنزي.

ورغم أنه لم يلفت الأنظار في تلك الفترة ولم يحظ بالاهتمام الكافي، إلا أنه لم يُثنَ من عزمه.

قرر الالتحاق بأكاديمية برشلونة في الرياض بهدف صقل مهاراته وتطوير قدراته، وعلى الرغم من أنه لم يستمر طويلاً هناك نظرًا لظروف تفتقر للهدف المحدد.

هكذا هو سالم الدوسري، شخص ذو إرادة قوية، لم تثنيه الصعوبات عن متابعة هدفه وتحقيقه، وبات له قصة مشوقة تعكس عزيمته وشغفه اللافت بكرة القدم.

سالم الدوسري وزوجته واولاده

تمت مراسم زواج سالم الدوسري - الذي يبلغ طوله 174 سنتيمترًا - في مارس/آذار عام 2015، حيث أُقيم حفل الزفاف بحضور جميع أصدقائه في الفريق. وفي فبراير/شباط 2016، رُزق بمولودة اسماها لمى.

كم بطولات سالم؟

ظل اللاعب يسعى بإصرار للانضمام إلى أحد الأندية، حيث قام بخوض تدريبات في نادي الفيصلي لمدة أسبوع. بعد ذلك، توجه برفقة صديقه إبراهيم عيسري إلى نادي النصر، حيث شاركا في تدريب لمدة يوم واحد.

بعدها، قاده الطريق إلى فريق الهلال الأولمبي، بفضل صديقه منيف الشهراني، حيث قاموا بدعمه وتوجيهه للتدريب مع الفريق تحت إشراف المدرب الألماني رينهارد ستامب.

اعترف ستامب بموهبة الدوسري وعمل على تطوير قدراته البدنية والعقلية، مما ساهم في تحقيق تقدمه. بدأ الدوسري في تحقيق أولى مشاركاته مع الفريق الأولمبي لنادي الهلال في مواجهة نجران.

من ثم، لمع نجمه ولفت انتباه المدرب الألماني توماس دول، المدير الفني للفريق الأول لنادي الهلال في الموسم (2011-2012). شارك الدوسري كبديل في مباراة مع الخصم التقليدي النصر، حيث لعب لمدة 18 دقيقة وسجل هدفًا مهمًا، وبهذا الأداء برز بشكل لافت وأثبت جدارته كلاعب موهوب واستحق اهتمام الجماهير الهلالية.

انضم اللاعب سالم الدوسري إلى نادي فياريال الإسباني في 21 يناير/كانون الثاني من عام 2018، بصفة إعارة من نادي الهلال السعودي لمدة تصل إلى 6 أشهر.

شملت انضمامه قائمة الفريق المشاركة في دوري أوروبا، وعلى الرغم من ذلك، كانت مشاركته محدودة واقتصرت على مباراة واحدة فقط.

على الجانب الآخر، شهدت مشاركته المستمرة مع فريق الهلال الثاني خلال تلك الفترة.

بعد انتهاء فترة الإعارة، عاد الدوسري من جديد إلى صفوف الهلال وأسهم بشكل كبير في تحقيق فوز الفريق بلقب دوري أبطال آسيا عام 2021، كما تم اختياره كأفضل لاعب في المسابقة.

تطور أداء الدوسري بشكل ملحوظ، ما جعله لاعبًا أساسيًا في منتخب السعودية، وقاده للتأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018، حيث سجل هدفًا في تلك البطولة.

شارك كذلك في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 في الإمارات وسجل هدفًا في مباراة مع كوريا الشمالية.

بهذا الإنجاز، أصبح الدوسري خامس لاعب سعودي يسجل في نهائيات كأس العالم وكأس الأمم الآسيوية، بعد سعيد العويران، وسامي الجابر، ويوسف الثنيان، وياسر القحطاني.

وتم اختيار الدوسري ليكون ضمن تشكيلة المنتخب الوطني في كأس العالم 2022 في قطر. خلال هذه البطولة، تمكن من تسجيل هدفه الثاني في مسيرته في بطولات كأس العالم، وكان هذا الهدف الهام هو هدف الفوز التاريخي أمام منتخب الأرجنتين. وقد وصف الدوسري هذا الهدف بأنه أهم إنجاز في مسيرته الكروية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Ads

نموذج الاتصال